أخبار وتقارير

مستشار أوباما يطلع على خطة مكافحة “القاعدة” في أبين

 

“الخليج”: أفادت مصادر سياسية يمنية أن مسؤولين عسكريين يمنيين أبلغوا مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان الذي يزور اليمن منذ الأحد، على فحوى الخطة التي صادق عليها الرئيس عبد ربه منصور هادي بشن عملية عسكرية واسعة على مسلحي القاعدة في محافظة أبين بمشاركة قوة ضاربة قوامها 20 ألف جندي معززين بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتساندها قوات سلاح الجو والمدفعية والقوات البحرية .

 

ونفت المصادر مشاركة القوات الأمريكية في العمليات الميدانية التي يشنها الجيش على معاقل التنظيم الأصولي، وقالت إن الرئيس هادي رفض طلباً أمريكياً بالتدخل المباشر في العمليات العسكرية، وأنه شدد على التعاون بين البلدين في مجال التدريب وتبادل المعلومات المخابراتية .

 

وكانت مصادر مستقلة تحدثت عن مشاركة قوات أمريكية في العملية العسكرية التي يخوضها الجيش مع مسلحي القاعدة وخصوصاً في القطع البحرية المتمركزة جنوبي البحر الأحمر وخليج عدن ضمن القوات الدولية المرابطة في هذه المنطقة . وأكد المسؤول الأمريكي بعد لقاء جمعه بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التزام واشنطن بتقديم الدعم اللوجستي للجيش اليمني لمساعدته في القضاء على خطر الإرهاب .

زر الذهاب إلى الأعلى